blog

22 فكرة صغيرة لغرفة النوم كبيرة الحجم

هل تبحث عن أثاث غرفة نوم صغيرة؟ تحقق من مقالتنا المحدثة حول أسرة المساحة الصغيرة.

استدعاء جميع سكان المساحات الصغيرة! شقق كبيرة في المدينة ، وتخطيطات منزلية عتيقة ، وتقليص المساحة الحديثة ، وكلها تدعو إلى التصميم الذي يوسع إمكانيات المشاريع الصغيرة. إذا كنت بحاجة إلى غرفة نوم ولكن لا تعتقد أن لديك غرفة نوم كافية للعمل معها ، فأنت في المكان الصحيح. لدينا بعض أفكار غرف النوم الصغيرة الجميلة لإثبات أن المساحات الصغيرة يمكن أن تكون أنيقة.

في حين أن أفكار التصميم الحديثة والفاخرة غالبًا ما تخبرك أنك تحتاج إلى منطقة جلوس أو مكتب صغير أو سرير بحجم كينغ في غرفة نومك ، لا تنس أن الوظيفة الرئيسية لغرفة النوم هي أن تكون مكانًا للراحة وإعادة الشحن. ولا يتعين عليك فعل الكثير لإنشاء مساحة جميلة للقيام بذلك.

قد تكون غرفة نومك الصغيرة نعمة على نوم أفضل. توصي جمعية النوم الأمريكية بإبقاء الأنشطة المحفزة خارج غرفة النوم. يحذرون من أن عوامل التشتيت مثل التلفزيون والإنترنت والعمل يمكن أن تعطل أنماط نومك. لذا ، كلما قل ما تفعله في غرفة نومك ، كلما زاد النوم الذي قمت بإعداده لنفسك. كيف ذلك للتصميم الذكي؟

إليك أفكار تزيين غرفة صغيرة ذكية لمساعدتك في إنشاء مساحة غرفة نوم قد تكون صغيرة في لقطات مربعة ، ولكنها كبيرة في الأسلوب.

1. أفكار تزيين ضوء ومشرق
اللون الأبيض هو خيار واسع وعملي لديكور غرفة النوم الصغيرة. يحافظ على المساحة من الظهور بمظهر مشغول للغاية أو محاصر. طلاء غرفة نومك باللون الأبيض سيجعلها تبدو أكبر. يقاوم استخدام الألوان البيضاء أو الفاتحة عدم وجود مساحة كبيرة على الحائط أو النوافذ لإضفاء مزيد من السطوع على مساحتك.

خائف من أن يكون صارخًا جدًا؟ لمنع غرفة نومك الصغيرة من الشعور بالبرد أو الفراغ من الشخصية ، قم بطبقة بياضك بملمس مختلف وأنماط بيضاء على بيضاء للدراما. في غرفة النوم أعلاه ، فإن إضافة بسيطة لرمي منقوش ومصابيح جانبية من الكروم تحول الغرفة إلى عقيمة إلى أنيقة.

2. سرير زاوية دافئ
تتميز معظم أفكار تزيين غرفة النوم بالسرير من خلال توسيطه على الحائط. ومع ذلك ، فإن مخططات الأرضية الضيقة والمساحة المحدودة تتطلب الانحراف عن ذلك.

لزيادة مساحة الأرضية إلى أقصى حد ، ارفع سريرك على الحائط أو الزاوية. سيخلق التأثير منطقة نوم تشعر بالراحة والراحة. إذا كان يبدو وكأنه كثير من السكن الجامعي ، فأضف نظام زاوية من اللوح الأمامي لإنشاء مظهر مصمم بشكل نهائي لغرفة النوم.

3. اللوح الأمامي النحيف وإطار السرير
يمكن لبضع بوصات من المساحة الإضافية أن تجعل غرفة النوم الصغيرة تبدو وكأنها غرفة نوم رئيسية فاخرة. افصل بين الطرق مع هيكل السرير الخاص بك على غرار مسند القدم واستبدله بلوح رأس عصري بسيط لإنهاء مظهر سريرك.

أو ، اختر إطار سرير على طراز هوليوود يدعم الجزء السفلي من السرير ولا يمتد إلى أبعد من محيط المرتبة. يمكنك تزيين المساحة فوق السرير بفن ، أو إضافة لوح رأس لاحقًا.

4. أسلوب الحد الأدنى
أضف مساحة إلى غرفة نومك الرئيسية الصغيرة عن طريق التقليل منها إلى الأساسيات المفضلة لديك. لا يمكن إنكار تركيز هذه المساحة على السرير ، لذا حافظ على قطع الأثاث والملحقات إلى أدنى حد.

والأفضل من ذلك ، استخدم الأدوات المدمجة الأنيقة والمعاصرة لتخزين إضافي. تعمل المكونات المدمجة على زيادة مساحة التخزين إلى الحد الأقصى بينما تبدو وكأنها ليست هناك. يخلق الهيكل المدمج الجيد حول سريرك زاوية نوم مريحة بينما يضيف الكثير من التخزين.

5. DIY مرآة سحرية
توسع المرايا غرفة نوم صغيرة من خلال خلق وهم غرفة أكبر. إن وضع مرآة تعكس ضوء النافذة هو أيضًا الطريقة الوحيدة لإضاءة الضوء الطبيعي في مساحتك.

أسهل طريقة لدمج مرآة كبيرة لمساحتك؟ جرب تقنية DIY هذه. اشترِ مرآة بطول الجسم واتكأ على الحائط. ابحث عن مرآة بطول الجسم واتكأ على الحائط. لا حاجة لثقوب. على الرغم من ذلك ، سترغب في تأمينه باستخدام جدار مرن لراحة البال.

6. غرفة نوم صغيرة تحت السرير
إذا كنت في السوق للحصول على سرير جديد ، ففكر في سرير بأدراج تحته لتخزين إضافي. إذا كانت المساحة محدودة للغاية بحيث لا يمكن فتح الأدراج بسهولة ، فاستخدم الصناديق المزخرفة أسفل السرير لتخزين إضافي. نحن نحب صناديق الحليب والسلال المنسوجة الأخرى التي تصمد بشكل جيد وتبدو رائعة عند القيام بذلك.

7. لوفت ليفينج
إذا كانت مساحة الأرضية محدودة ولكن لديك أسقف أعلى ، ففكر في إضافة دور علوي أو منصة لمنطقة نومك مع تخزين أو جلوس تحتها. هذا ليس خيارًا متاحًا للجميع ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يمانعون في التسلق إلى السرير ، يمكن لهذا التصميم تحويل غرفة صغيرة تمامًا.

8. خلفيات جريئة

فقط لأن غرفة نومك صغيرة لا يعني أنها يجب أن تكون مملة. أضف نمط خلفية جريء إلى الجدار البؤري ، مثل جدار لوح الرأس.

تميل الخلفية إلى الحصول على موسيقى رابحة سيئة لجعل الغرف تبدو صغيرة وفوضوية ، ولكن استخدام الأسلوب والتقنية الصحيحة يفعل العكس تمامًا. أضف نمط خلفية جريء إلى الجدار البؤري ، مثل جدار لوح الرأس.

عند اختيار الخلفية ، اختر نمطًا واسع النطاق على نمط صغير مشغول. لا تنس إنشاء مظهر متماسك من خلال تنسيق الفراش مع ورق الحائط الجديد الجميل.

المستأجرين ، يمكنك أن تلعب خلفية أيضا. ألق نظرة على مقالتنا لخلفية قابلة للإزالة.

9. أرفف عائمة
يمكن أن يعمل الرف العائم متعدد الاستخدامات بعدة طرق مفيدة في غرفة النوم الصغيرة. إليك بعض الأفكار لتزيين الرف العائم لغرفة النوم:

-استبدال منضدة
– طاولة دخول عند الباب
-حقيبة كتب
– مكان لعقد مجموعة من الصناديق الملونة الحديثة التي تحتوي على الملابس والاكسسوارات
– مكتب كمبيوتر محمول

10. مشكاة الحائط
في البناء الأحدث ، يكون الحوائط الجافة عادة مجوفة ومدعومة بعوارض خشبية عمودية 2 × 4 (ترصيع) متباعدة 16 بوصة. إذا كان سريرك مثبتًا على جدار غير خارجي ، فاستخدم جهاز تحديد الأحجار لتحديد مكان عوارض الحائط الخشبية في سريرك وقص فتحة. قد لا تكون قاعتك الجديدة عميقة بشكل لا يصدق ، ولكن قد يكون كل ما تحتاجه للضروريات الصغيرة مثل المنبه أو بعض الأغراض الشخصية.

11. نايتستاندس الإبداعية
يمكن أن يكون العثور على المنضدة ذات الحجم المناسب أمرًا صعبًا لأي غرفة نوم. عندما يكون لديك غرفة نوم صغيرة وتضغط بشدة بجانب سريرك ، عليك التفكير بشكل خلاق. العناصر غير المتوقعة التي تعمل بشكل جيد:

– طاولة كمبيوتر محمول ضئيلة
– طاولة صوفا خلف السرير
– مجموعة من الكتب أو الحقائب القديمة

12. مكتب عائم
هل مكتب منزلك في غرفة نومك الصغيرة؟ ضاعف مساحتك من خلال مكتب عائم ، وهو في الأساس رف عائم كبير جدًا. يمكنك إنشاء مكتب عائم DIY عن طريق وضع قطعة من الخشب الرقائقي على رأس قوسين من الرف. ثم حرك كرسيًا مريحًا تحته وانتهيت!

13. الوسائد الملونة
إذا كنت تحب اللون ، لكنك تفضل غرفة بيضاء بالكامل لجعل مساحتك الصغيرة تبدو أكبر ، فلن تضطر إلى المساومة. ما عليك سوى إضافة لون إلى غرفتك باستخدام وسائد نابضة بالحياة.

لا تستطيع أن تقرر على نظام الألوان؟ هذا هو الشيء العظيم في الوسائد. يمكنك الحصول على العديد من الألوان كما تريد. مزج وو صل. قم بتخزين بعضها تحت السرير وقم بتغييرها كل أسبوع. نلهو معها!

14. ثريا ملفتة للنظر
بدأت خياراتك لأفكار تزيين غرفة النوم الصغيرة في البحث! تُعد إضافة الثريا الفريدة أو الإضاءة المعلقة طريقة ممتازة لمنح غرفتك نقطة محورية وإضافة بعض الإضاءة المريحة.

اختر ثريا تناسب ذوقك – عصرية وأنيقة ، براقة وبراقة ، أنيقة وتقليدية – تتوفر جميع أنواع تركيبات الإضاءة عبر الإنترنت وفي المتاجر.

15. سجادة منطقة مريحة
غالبًا ما يركز الناس غرفة نومهم على الجدران والأرفف والأثاث والفراش. لكن لا تنسى الكلمة. يمكن لبساط منطقة مثير للاهتمام أن يضيف دفءًا فوريًا إلى الغرفة ، أو بقعة ملونة. العب مع الملمس واعثر على شيء يبدو جيدًا وشعورًا رائعًا على قدميك.

16. رفوف طاولة السرير
فكرة أخرى حول طاولة السرير – رفوف. تعمل الرفوف العائمة بشكل رائع كمنضدة. يمكنك وضعها على ارتفاع مثالي ، وإذا قمت بذلك ، يمكنك الحصول على قطع الرفوف إلى الحجم الدقيق الذي يناسب غرفة نومك. تأتي الرفوف العائمة في مجموعة واسعة من المواد أيضًا ، من الخشب إلى الزجاج إلى المعدن.

17. الشمعدانات الأنيقة
لا توجد غرفة بجوار سريرك لمصباح؟ تعتبر شمعدانات الحائط حلاً ذكيًا لإضافة إضاءة القراءة أو المهمة إلى غرفة نوم صغيرة. يمكنك الذهاب لإلقاء نظرة حديثة أو نمط تقليدي. أو اصاب بالجنون واخلط بين الشمعدانات الخاصة بك للحصول على مظهر انتقائي.

18. خضرة رائع
إفساح المجال للنباتات! فقط لأن غرفة نومك صغيرة ، لا يعني ذلك أنه يجب عليك تخطي المساحات الخضراء. إن إضافة النباتات المنزلية إلى غرفتك يجعلها أكثر حيوية والنباتات تساعد بالفعل في تنظيف الهواء. لزيادة المساحة ، جرب المزارعون الجدار. يحولون النباتات الخاصة بك إلى أعمال فنية.

19. ستائر نسيم
إذا كانت غرفتك الصغيرة لا تحتوي على نوافذ ، فلا يزال بإمكانك جعل الأشياء تتدفق باستخدام الستائر للتزيين. هناك طريقتان ذكيتان لاستبدال أبواب الخزانات بالستائر أو استخدام الستائر لإنشاء مقسم للغرفة. في كلتا الحالتين ، تأكد من اختيار الألوان والقوام الذي يبدو جيدًا في مساحتك.

20. أضواء سلسلة فوارة
أضواء الأوتار ليست لموسم الأعياد فقط! إنها طريقة رائعة لإنشاء إضاءة أو ميزات فنية مثيرة للاهتمام في غرفة نوم صغيرة. قم بتعليقها على الحائط أو السقف أو لوح الرأس أو أي مكان يمكنك تخيله. وتأتي الأضواء الصغيرة بمجموعة واسعة من الألوان لجعل غرفة نومك الصغيرة تبدو أكثر سحرية.

21. نظام ألوان عالي التباين
يعتبر الإقران باللون الأبيض مع لون عالي التباين طريقة ذات تأثير كبير لتزيين غرفة نوم صغيرة. إن التمسك بلون واحد جريء ، بالإضافة إلى اللون الأبيض ، يخلق مظهرًا مثيرًا. ويمكنك استخدام هذا التأثير عالي التباين في الفراش ، وطلاء الجدران ، والأعمال الفنية ، والسجاد ، وما بعدها. فيما يلي بعض تركيباتنا المفضلة عالية التباين:

– كحلي وأبيض لإطلالة بحرية
-الأسود والأبيض يخلق جوًا فوتوغرافيًا
– الوردي والأبيض يذكرك بالحب والرومانسية
– يمنحك الفيروز والأبيض شعوراً بالشاطئ
-اللون الأصفر والأبيض يجعل كل يوم يومًا مشمسًا

22. فن الجدار الصغير

الغرف الصغيرة هي المكان المثالي لإنشاء أصغر معرض فني. تسوق في محلات التوفير ، وصالات العرض ، ومحلات الديكور المنزلي للوحات والمطبوعات الصغيرة. ثم قم بتعليق مجموعة منهم على حائط واحد للحصول على مجموعة انتقائية. يمكنك أيضًا صنع فنك الخاص من خلال طلاء لوحات صغيرة أو لوحات ذات أحجام مختلفة على الجانب الأصغر.

ضع في اعتبارك أيضًا طباعة صورك المفضلة بأحجام 3 × 5 أو 4 × 6 وعرضها على الحائط. وكلما كان أصغر كلما كان ذلك أفضل!

نود أن نعرف ما إذا كانت أي من هذه الأفكار قد ألهمتك لتغيير مساحتك الحالية! إذا كنت بحاجة إلى بعض المساعدة المهنية بشأن أي من هذه الأفكار ، فتواصل مع عامل ماهر محلي للمساعدة. تواصل معنا على وسائل التواصل الاجتماعي أو في التعليقات أدناه وأخبرنا برأيك. تزيين سعيد!

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *