blog

وسائل نقل الاثاث

الأشرطة المتحركة.

تُعرف أيضًا باسم “أحزمة الرفع” أو “أحزمة الأثاث” ، وتعمل هذه الأجهزة المفيدة على نقل بعض الوزن من ظهرك وذراعيك عند رفع شيء ثقيل بحيث يكون من الأسهل إدارته. إنها قابلة للتعديل ، لذا تأكد من تخصيصها وفقًا لحجم الأثاث الذي سترفعه وحجم جسمك.

منزلقات الأثاث.

هذه ضرورية لنقل الأثاث الثقيل بنفسك. عادة ما يتم تصنيع منزلقات الأثاث من قطعة واحدة أو بلاستيك متعدد الأجزاء ، ويتم وضعها تحت كل أرجل أو زاوية من قطعة الأثاث التي تقوم بنقلها لمساعدتها على الانزلاق بسهولة عبر الأرضية ، بما في ذلك على السجاد. تعمل عن طريق إنشاء حاجز متحرك بسهولة بين العنصر والأرضية ، مما يقلل من الاحتكاك الذي يمكن أن يجعل من الصعب نقل الأثاث الثقيل والتخفيف من خطر تلف الخشب الصلب أو البلاط أو السجاد.

الدمى والأثاث.

هناك نوعان من دمى الأثاث التي ستكون مفيدة لك عند نقل الأثاث ، على الرغم من أنه من المحتمل أن تفلت من وجود نوع واحد في متناول اليد. الأول هو منصة مربعة بأربع عجلات ، مع أو بدون مقبض للدفع. والأخرى عبارة عن شاحنة يدوية ذات عجلتين ، لها قاعدة أصغر من المنصة المربعة ذات العجلات الأربع ولكنها تساعد في توزيع الوزن عموديًا مما يجعلها مناسبة تمامًا للأغراض الطويلة. قم بتأمين الأغراض على دوللي بحبل أو أحزمة إضافية قبل البدء في الدفع.

قسّم الأثاث إلى أصغر أجزائه

كلما كان بإمكانك تحطيم كل قطعة من الأثاث الثقيل ، كان ذلك أفضل. وهذا يعني إزالة جميع القطع القابلة للإزالة ، بما في ذلك الوسائد والمقابض والأرجل والأدراج وما إلى ذلك ليتم نقلها بشكل منفصل ، بالإضافة إلى تحطيم الأشياء مثل الأقسام وإطارات السرير. إذا اضطررت في أي وقت إلى إزالة المسامير أو قطع صغيرة أخرى لإنجاز ذلك ، فتأكد من تخزين المواد الصغيرة لكل قطعة في كيس ووسمها حتى تعرف ما هي كل هذه القطع.

اتبع تقنيات الرفع المناسبة

كما يمكنك أن تدرك على الأرجح من قائمة المعدات المطلوبة ، سترغب في سحب الأثاث الثقيل ودفعه وسحبه أكثر بكثير مما ترفعه. هذا يضع ضغطًا أقل على جسمك ويجعل المهمة بأكملها أسهل بكثير. ومع ذلك ، عندما تضغط على الدرج أو يحين الوقت لتحميل العنصر في الشاحنة ، فلن يؤدي السحب والانزلاق إلى قطعه.

يجب أن تأتي السلامة دائمًا أولاً ، لذلك قبل أن ترفع تأكد من أنك على علم بكيفية القيام بذلك بشكل صحيح.

انحنى حسب احتياجاتك وليس خصرك.

أكبر شيء تريد تذكره عند رفع الأثاث الثقيل هو حمل الوزن في ساقيك وليس ظهرك. لتسوية الوزن بشكل صحيح ، اجلس على ركبتيك للرفع الأولي بدلاً من الانحناء. سيضع هذا الجزء الأكبر من الحجم على ذراعيك وساقيك عند قيامك ، وليس على ظهرك.

احمل الأغراض بالقرب من جسمك.

بقدر ما تستطيع ، حمل الأثاث الثقيل بالقرب من جسمك ، وليس بعيدًا عنه. يحقق هذا بعض الأشياء ، بما في ذلك مساعدة جسمك على الحفاظ على التوازن وإشراك ذراعيك وكتفيك في المهمة (بديل أفضل بكثير لذراعيك).

لا تلف جسمك أثناء الرفع أو الحمل.

حافظ على جسمك ساكنًا قدر الإمكان أثناء الرفع والمشي بقطعة أثاث ثقيلة ، لأن الالتواء أو القيام بحركات سريعة أخرى يمكن أن يؤدي إلى الإصابة. في تلك الأوقات التي تحتاج فيها إلى الالتواء أو الدوران ، دع فخذيك يقودان ثم اتبع قدميك بدلاً من الاتجاه المعاكس.

نصيحة أخرى للأمان لا يجب تجاهلها: تأكد من أنه يمكنك دائمًا رؤية وجهتك. يمكن أن يكون الأمر صعبًا عندما يكون هناك سلاح يعيق وجهة نظرك ، ولكن يجب ألا تكون أعمى تمامًا عن المكان الذي تتجه إليه. ولأن جسمك يميل إلى الذهاب إلى حيث تذهب عينيك ، ابق رأسك متجهًا للأمام ، لا تنظر لأسفل.

صعود ونزول الدرج

تضيف الحاجة إلى تحريك الأثاث الثقيل لأعلى أو لأسفل السلالم طبقة أخرى من التعقيد لمهمة شاقة بالفعل ، ولكن لن يكون هناك دائمًا طريقة للتغلب عليها. لنقل الأثاث الثقيل على السلالم ، سيكون عليك العمل مع شريك – هذا ليس شيئًا تريد تجربته بنفسك. حمل العنصر عاليًا ومنخفضًا ، مما يعني أن الشخص الموجود أسفل الدرج يحمل العنصر من سطحه السفلي والشخص الأعلى على الدرج يحمل العنصر من سطحه العلوي. تسير ببطء شديد ، مع تحديد الشخص في الجزء السفلي للسرعة.

المظاهر يمكن ان تكون خداعة. إذا كان أحد العناصر ثقيلًا ولكنه صغير ، فستظل ترغب في تعيين شخصين في العمل والعمل في طريقك إلى أسفل الدرج ببطء وبشكل متعمد باستخدام الطريقة من الأعلى إلى الأقل. كما هو الحال دائمًا ، لا يستحق المخاطرة بإصابة خطيرة لمجرد إنجاز شيء ما بشكل أسرع بضع دقائق. خذ وقتك ولا تتعجل في العمل.

ضع خطة للتفريغ أيضًا

لن تكون واضحًا حتى يتم تفريغ كل قطعة من الشاحنة المتحركة فحسب ، بل يتم وضعها أيضًا في مكانها الصحيح في منزلك الجديد. لهذا السبب ، تمامًا مثلما وضعت خطة وأعطت الأولوية لكيفية إخراج كل شيء من منزلك القديم ، افعل نفس الشيء لكيفية تفريغ كل شيء.

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *